جمعية البر الخيرية بأم الدوم هي جمعية خيرية رسمية ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم ٤١٣، تسعى للريادة في تنمية المحتاج وبناء المجتمع عبر برامج تنموية ومستدامة في بيئة عمل محفزة وبمصداقية عالية.

الرؤية

بناءٌ مستدام لعطاء بإحسان

الرسالة

رعاية وتأهيل وتمكين الفئات المحتاجة، ورفع الوعي لديهم، من خلال عمل مؤسسي متطور وخدمات متميزة.

قيمنا

أهدافنا الإستراتيجية

الخدمات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين/ات لنشر وتعزيز الوعي القيمي لهم ولفئات المجتمع بشكل عام، انطلاقا من تفعيل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال التنمية والتوعية الاجتماعية

  • عدد برامج التوعية القيمية التي تنفذها الجمعية
  • عدد المستفيدين/ات من برامج التوعية القيمية للجمعية
  • نسبة رضا المستفيدين/ات عن برامج التوعية القيمية التي تنفذها الجمعية

الخدمات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين/ات لتحويلهم من الرعوية إلى التنموية وتمكينهم وتحسين الحياة المعيشية لهم، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم، انطلاقا من تفعيل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال التنمية الاجتماعية

  • عدد برامج التمكين التي تنفذها الجمعية
  • نسبة المستفيدين/ات المكملين/ات لبرامج التمكين بالجمعية
  • نسبة المستفيدين/ات الذين تم تمكينهم
  • نسبة رضا المستفيدين/ات عن برامج التمكين المقدمة من الجمعية

الخدمات الرعوية الاجتماعية المختلفة التي تقدمها الجمعية وفق إمكانياتها، والتي تساهم في توفير حياة كريمة للمستفيدين/ات وفق التصنيف المعتمد في الجمعية (أيتام، أرامل، مطلقات، كبار سن، احتياجات خاصة)، وبما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال التنمية الاجتماعية

  • عدد البرامج الرعوية التي تنفذها الجمعية
  • عدد المستفيدين/ات من البرامج الرعوية للجمعية
  • نسبة رضا المستفيدين/ات عن البرامج الرعوية المقدمة من الجمعية

الاستفادة القصوى من الإعلام التقليدي والجديد في تعريف المعنيين ((جهات (حكومية، خاصة، غير ربحية)، والمجتمع بفئاته المختلفة، والمستفيدين، …)) بالجمعية والخدمات التي تقدمها، والنجاحات والإنجازات التي حققتها

  • عدد المشتركين/ات بحسابات الجمعية
  • عدد المواد الإعلامية الجديدة التي تنشرها الجمعية
  • عدد مصادر المعرفة المعتمدة في الجمعية
  • نسبة الرضا العام عن الجمعية والخدمات المقدمة

تأسيس وتطوير اتفاقيات شراكة، ومذكرات تفاهم مع الداعمين والجهات ذات العلاقة سواء كانت (حكومية، خاصة، غير ربحية)؛ للمساهمة في دعم وتحقيق أنشطة وأهداف الجمعية

  • عدد الشراكات المناسبة للجمعية
  • نسبة تفعيل الشراكات وفق المعيار المعتمد
  • نسبة رضا الشركاء والداعمين
تهيئة البنية التحتية للجمعية وتشمل المرافق والمباني والممتلكات والأنظمة التقنية ….، وتحديثها وتطويرها، بما يساهم في تسهيل وتجويد الخدمات والبرامج المقدمة.
تأسيس وتطبيق وتطوير معايير للجودة والتميز المؤسسي بالجمعية (معيار المنظمة منظومة الأيزو، جوائز التميز المؤسسي، …..) ، TRUSTED CHARITY الموثوقة
التأسيس والتوثيق والتطوير الشامل لعمليات الجمعية، وتحويلها إلى عمليات إلكترونية بما يساعد في جودة إدارتها، وسرعة الإنجاز، ودقة البيانات والمعلومات، وترشيد المصروفات التشغيلية لهذه العمليات
تجهيز وتأمين وتحسين كل ما يرتبط بالعاملين/ات أثناء عملهم، بحيث يكون معيناً ومشجعاً لهم، ومحافظاً على سلامتهم/ن وصحتهم/ن، وسبباً في بقائهم/ن، وزيادة انتاجيتهم/ن
استحداث وتطوير آليات ومعايير وتقنيات وإجراءات مناسبة لمتابعة برامج ومشاريع الجمعية، وإدارة الأداء؛ لنتمكن من تحديد مواطن التحسين ورفع الكفاءة، وذلك من خلال نظام إدارة بطاقة الأداء المتوازن وملحقاتها
الاهتمام بالقيادات والعاملين/ات بالجمعية، ورفع مستوى أدائهم معرفياً ومهارياً ومهنياً، والاستعانة بالكفاءات ذوي القدرات العلمية والعملية والمهارات المتميزة التي قد تحتاجها الجمعية، والمحافظة على هذه الكفاءات.

إيجاد قنوات وأساليب متنوعة وجديدة وحديثة؛ لزيادة الإيرادات المالية والعينية للجمعية وعدم الاعتماد على مصادر دخل محدودة (غير الثابتة )

تأمين إيرادات مالية مستمرة ومستقرة وجديدة وذاتية للجمعية، من خلال مصادر دخل ثابتة، مثل: الأوقاف وغيرها؛ أو إعادة الاستثمار لما هو موجود بطريقة أفضل لتحقيق الاستدامة المالية.

مساراتنا الإستراتيجية